أخبار الدار

رسالة من إدارة ميسلون إلى المؤلفين والمترجمين

السيدات والسادة المحترمون

 

تحية طيبة وبعد

نعتذر إليكم بداية عن التأخير الحاصل في الرد على تساؤلاتكم واستفساراتكم خلال الشهرين الأخيرين لأسباب تتعلق بإعادة هيكلة دار ميسلون للطباعة والنشر لتنسجم قانونيًا وإداريًا مع متطلبات وجودها على الأراضي التركية، ما اقتضى العمل على أن يكون الكادر الأساسي للدار من المقيمين في تركيا، على الرغم مما في ذلك من إجحاف في حق كادر الدار المقيم خارج تركيا، والذي بذل جهدًا كبيرًا ومشكورًا خلال الفترة الماضية، وفي مقدّمهم مديرها الأستاذ بدر الدين عرودكي.

كذلك، نود لفت انتباهكم إلى أن التأخير الحاصل في تحكيم المخطوطات الواردة إلى الدار يعود في جانب منه إلى العدد الكبير من المؤلفين والمترجمين الذين قدموا مخطوطاتهم إلى الدار، إذ وصل العدد إلى نحو 300 مخطوط، على الرغم من أن الدار أُسِّست منذ نحو تسعة أشهر فقط، بما يفوق قدرة لجان التحكيم المعتمدة لدى الدار، أو حتى لدى مركز حرمون للدراسات المعاصرة، ما اقتضى الاستعانة بأكاديميين وأدباء وخبراء آخرين، فضلًا عن توسيع قسم التدقيق والتحرير اللغوي الذي أنشأته الدار حرصًا على أن يكون نتاجها كله وفق أعلى المقاييس.

نودّ الإشارة أيضًا إلى أن نتائج تحكيم جميع الكتب التي وصلت إلى الدار قبل 15 حزيران/ يونيو الحالي ستصدر تباعًا في موعد أقصاه 5 تموز/ يوليو 2018، لتعود الدار بعدها إلى متابعة عملها وفق الآليات التي ثبتتها عند بدء عملها.

نحيطكم علمًا أن المخطوطات التي وافقت عليها لجان التحكيم المعتمدة، ستأخذ طريقها تباعًا إلى الطباعة والنشر إلكترونيًا وورقيًا، وسيجري إعلام أصحابها قريبًا بالتاريخ المتوقّع لإصدارها. مع العلم أن الدار أصدرت خلال عمرها المتواضع نحو 45 كتابًا، ونتوقع أن يصل عدد إصداراتها إلى 100 كتاب حتى نهاية عام 2018.

يمكنكم أن تقدموا لنا يد المساعدة في تسريع عملنا بالتزامكم إرسال ما طلبته دار ميسلون من المؤلفين والمترجمين كاملًا: جواز السفر (أو البطاقة الشخصية)، الصورة الشخصية، السيرة الذاتية، عنوان الإقامة، تفاصيل الحساب البنكي/ أو طريقة واضحة لإيصال المكافأة المالية في حال نال المخطوط موافقة لجان التحكيم.

إن وجود هذه المعلومات في حوزة إدارة الدار، منذ لحظة تقديم المخطوط إليها، يوفِّر الوقت والكثير من الاتصالات، ويساعد في تسريع الحصول على الموافقة القانونية والرقم الدولي المعياري الخاص بكل كتاب، وتنظيم عقود الدار مع المؤلفين والمترجمين، فضلًا عن تسريع إرسال المكافأة المالية والنسخ المجانية للمؤلف أو المترجم بعد طباعة المخطوط ونشره.

 

يرجى إرسال الأوراق المطلوبة والاستفسارات على البريد الآتي:

[email protected]

وإرسال أي مخطوطات معدّة للنشر إلى البريد الآتي:

[email protected]

 

أخيرًا، لكم كل الشكر والتقدير

 

إدارة ميسلون

23 حزيران/ يونيو 2018